أبواب المكتبات تفتح أبوابها وسط إقبال لا بأس من لدن الأسر لإقتناء ما يلزم أبنائها بعد انطلاق الموسم الدراسي

اكادير إنو

بعد استئناف الموسم الدراسي امس الجمعة 1 اكتوبر ، شهدت بعض مكتبات عدد من احياء مدينة اكادير حركة دؤوبة. فالآلاف من الآباء والتلاميذ يسابقون الزمن لاقتناء المقررات والدفاتر وباقي الأدوات واللوازم المدرسية.

الكتبيون من جانبهم استحسنوا انطلاق الدراسة ، لتحقيق رقم معاملات هو الأعلى خلال السنة بأكملها، عبر بيع مئات الآلاف من الكتب المدرسية، في أجواء تسمها ظروف جائحة (كوفيد-19) والمخاوف التي يثيرها ارتفاع الأرقام والمؤشرات الأخيرة المتعلقة بانتشار الفيروس.

والملاحظ أن جل المكتبات بالمدينة وفرت، كما دأبت على ذلك في السنوات الماضية، الى توفير الكتب والمستلزمات الدراسية التي يحتاجها التلاميذ من محفظات ودفاتر وأدوات مدرسية وكراسات وأقلام وأغلفة، وغيرها من المستلزمات، بكميات وفيرة لتلبية انتظارات وتطلعات الأسر وأولوياء الأمور.

يذكر ان بعض الأسر تقصد المراكز التجارية الكبرى بالمدينة التي تنتهز قرب انطلاق الموسم الدراسي لاقتراح أسعار تنافسية وإغراء الزبناء بتخفيضات مهمة لكسب ودهم وجعلهم يقبلون بكثافة على منتجاتها , فيما اخرون يقصدون الاسواق الشعبية لاقتناء الكتب المستعملة باقل ثمن.

والأكيد أن عملية تسويق الكتب والمستلزمات المدرسية وتقريبها من التلاميذ والأسر بوفرة وبأثمان معقولة ,يساهم بجلاء في توفير الشروط السليمة والضرورية لانطلاق الموسم الدراسي في أحسن الظروف.