كريم أشنكلي

أكاديرإنو

كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة هو ابن أحد رجالات ومؤسسي حزب التجمع الوطني للأحرار المرحوم الحاج الحسين اشنكلي، كفاءته وأسلوبه في تدبير بعض الملفات جعلته يحضى بثقة الحزب ويستحق أن يكون منسقا إقليميا بعاصمة جهة سوس ماسة.

أطلق كريم أشنكلي، صيحته الأولى بأكادير سنة 1971 ولج المدرسة العليا للتجارة بالدار البيضاء، وتابع دراسته العليا في باريس، قبل أن يحصل على الإجازة في القانون الدولي والتجارة الدولية والماستر في التجارة، هو رجل أعمال بدأ مسيرته المهنية كإطار بنكي، ليتمكن من خلق مقاولته الخاصة في قطاع السيارات والصناعات الغذائية وكذا قطاع البناء والعقار.

وفي سنة 2015، انخرط كريم أشنكلي في المجال السياسي، حيث انتخب رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لأكادير، ليكون ضمن الفاعلين السياسيين الذين واكبوا العديد من الأوراش والمشاريع التي تم إطلاقها بجهة سوس ماسة.

وفي أعقاب الانتخابات الجهوية لثامن شتنبر 2021، انتخب كريم أشنكلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإجماع، رئيسا لمجلس جهة سوس ماسة، قبل أن يتم تعيينه أول أمس منسقا إقليميا للحزب بإقليم أكادير إداوتنان.

واستطاع كريم أشنكلي منذ انتخابه على رأس المجلس الجهوي لسوس ماسة أن يوظف خبرته لخدمة التنمية الجهوية بالجهة وعقد لقاءات مع عدد من رؤساء الجماعات الترابية بأقاليم الجهة من أجل بلورة تصور واضح وفتح أوراش التنمية في جميع القطاعات.
وبذلك يستحق علامة “إيغلي”