أكادير… حفل توقيع كتاب “رحلة في عوالم الروايس” لإبراهيم المزند

تم مساء اليوم الخميس 14 يوليوز الجاري بسينما صحراء بأكادير، تنظيم حفل توقيع وتقديم كتاب “رحلة في عوالم الروايس، للأستاذ إبراهيم المزند، وذلك في إطار فعاليات النسخة 17 من مهرجان تيميتار الذي ينظم يومي 15 و16 يوليوز الجاري بمدينة أكادير.

وقد عرف هذا الحفل، حضور أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنگلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ومصطفى بودرقة النائب الأول لرئيس مجلس جماعة أكادير  بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الفنية والثقافية بالمدينة.

وأكد إبراهيم المزند مؤلف كتاب “رحلة في عوالم الروايس” في تصريح لميكرو “أكاديرإنو” أن هذا الإصدار الجديد هو بحث  ونبش في الثرات وذاكرة رواد الموسيقى الأمازيغية، قدم من خلالها إضاءات حول فن الروايس وتاريخه ورموزه وأعلامه وطقوسه وآلاته.

وأضاف “المزند” أن فن الروايس هو فن إستثنائي تميزه قيمته الجمالية باعتباره من الفنون الأكثر إرتباطا بالأمازيغ والمناطق الناطقة باللغة الأمازيغية، حيث يؤرخ لفترة  فنية ذهبية خاصة جيل السبعينيات والثماننيات من القرن الماضي، مشيرا أن هذا الإصدار سيساهم في تأثيث وتعزيز الخزانة الوطنية والأمازيغية على وجه الخصوص والتعريف بالموروث الثقافي المغربي الأمازيغي.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: