سحب منخفضة وأجواء حارة نسبيا في أبرز توقعات طقس الإثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن تتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، حيث ستكون كثيفة فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى، بالواجهة المتوسطية وبشمال المنطقة الشرقية، مع تكون كثل ضبابية أو نزول أمطار جد خفيفة ومحلية. 

كما سيلاحظ أيضا نزول قطرات مطرية متفرقة ورعد فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، شرق الريف والمنطقة الشرقية، في حين سيظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب -الشرقي للبلاد وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بالجنوب، فضلا عن تناثر حبات من الغبار بداخل الأقاليم الجنوبية ، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من الجنوب، السواحل الوسطى، مرتفعات الأطلس و الجنوب- الشرقي للبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين و 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، واد ملوية وبسهول تادلة والرحامنة، وستكون ما بين و 16 و 22 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

اما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في انخفاض.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة وكاب غير ، وهائجا ما بين كاب غير وبوجدور، وهائجا الى قوي الهيجان بالجنوب.