الجيش الأمريكي يدخل الفرحة على ساكنة جماعة أساكي ضواحي تارودانت

أقيم اليوم الثلاثاء 16 غشت الجاري، حفل تسليم قاعتين تم إنجازهما من طرف القوات المسلحة الأمريكية المارينز لفائدة دار الطالب والطالبة بجماعة أساكي دائرة تالوين إقليم تارودانت.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الأنشطة الإنسانية الموازية للتدريبات المغربية الأمريكية المشتركة في إطار الأسد الإفريقي 2022، التي تنظم بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وجاء إحداث قاعتين بدار الطالب والطالبة بجماعة أساكي، في إطار التوسعة التي شهدتها هذه المؤسسة الخيرية والإجتماعية التي تقوم بإيواء عدد كبير من أبناء وبنات المنطقة من أجل تشجيعهم على مواصلة مشوراهم الدراسي.

الحفل حضره إلى جانب الوفد العسكري المغربي ونظيره الأمريكي، كل من عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة تارودانت، ورضوان موزون رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة تارودانت، ومراد عراش القائد الإقليمي للدرك الملكي بسرية تارودانت، والحسين بدر رئيس جماعة أساكي.

وقد أشاد الطرفين العسكريين المغربي والأمريكي بهذه المبادرة الإجتماعية التي أقيمت بدار الطالب والطالبة بجماعة أساكي، وبجميع المبادرات المشتركة بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة الأمريكية المندرجة في إطار الأسد الإفريقي 2022.

ومن جانبها خصصت الجمعية المسيرة لدار الطالب والطالبة أساكي شواهد شكر وتقدير لجميع أفراد الوفدين العسكريين المغربي والأمريكي.