إنتاج وتسويق الطماطم موضوع اجتماع بالغرفة الفلاحية لسوس ماسة

عقدت الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، أمس الخميس 26 يناير الجاري، اجتماعا مع التنظيمات المهنية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه، خصص لمناقشة مشكل إنتاج وتسويق الطماطم.

الاجتماع الذي ترأسه يوسف الجبهة، رئيس الغرفة الفلاحية، عرف حضور كل من مدير تنمية سلاسل الإنتاج بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمدير الجهوي للفلاحة، والمديرة الجهوية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وممثلة Morocco Foodex.

وقد خصص هذا اللقاء لتتبع إنتاج وتسويق الطماطم، بهدف تحديد المعيقات التي تواجه السلسلة، وتأمين التوازن بين السوق الداخلي والصادرات.

وتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض مفصل حول حصيلة موسم الطماطم ل 2021/2022، وتوقعات موسم 2022/2023 من حيث المساحات المغروسة والإنتاج والصادرات، وكذا العرض والطلب، بالإضافة إلى تطور الأثمنة انطلاقا من المعطيات التي تم تجميعها لدى 47 محطة تلفيف، ومن شأن هذه المعطيات تقديم نظرة استباقية لوضعية السلسلة للحفاظ على توازنها.

وتم الاتفاق على تحيين بعض المعطيات المتعلقة بالمردودية نظرا للظروف المناخية التي عرفتها الجهة والتي أثرت على الإنتاح وعقد لقاء آخر الخميس المقبل لمناقشتها.