أخنوش.. “نولي أهمية بالغة لتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز بمدينة أكادير”

قال عزيز أخنوش إن المجلس الجماعي لأكادير يولي أهمية بالغة لتهيئة الأحياء الناقصة التجهيز بالمدينة، حيث بادر إلى رصد ميزانية 130 مليون درهم إضافية من أجل تنمية أحياء سفوح الجبال وأنزا العليا كمرحلة أولية.

كما ناشد جميع الشركاء الماليين والمؤسساتيين للانخراط في هذه الدينامية والمساهمة ماليا من أجل  تغطية الخصاص الذي تعاني منه بعض الأحياء من حيث البنية التحتية الطرقية والمرافق الأساسية للقرب، وذلك في أفق تحقيق عدالة مجالية وتوفير شروط جودة الحياة في كافة تراب الجماعة.

وشدد أخنوش في كلمته خلال الاجتماع الثامن للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024، المنعقد أمس السبت بأكادير، شدد على أهمية إتمام  أشغال تهيئة مداخل المدينة سواء الشمالية أو الجنوبية وذلك عبر كل من الدراركة ،تكوين، أنزا وبنسركاو، كما دعا إلى ضرورة التعجيل بإخراج مشروع تهيئة سوق تكيوين ومحيطه.

كما ناشد أصحاب الأشغال المنتدبين، من أجل إنهاء جميع الأوراش المفتوحة على مستوى المنطقة السياحية، في أقرب الآجال، وذلك لما تكتسيه من أهمية بالغة من حيث جاذبية المدينة.

وتابع قائلا: “لابد من الأخذ بعين الاعتبار ، أننا مقبلون على موسم الصيف الذي يعرف تدفقا هاما من المصطافين على وجهة أكادير. مما يحثنا على  تدبير مختلف أوراش التهيئة الحضرية بشكل يضمن انسيابية السير والجولان في جميع شوارع المدينة”.

وأكد رئيس المجلس الجماعي لأكادير، أن الرفع من وتيرة الأشغال بمختلف أوراش المدينة لا ينبغي أن يكون على حساب جودتها. كما دعا إلى ضمان تناسب معقول بين تكلفة الأشغال وجودتها، في احترام تام لمقتضيات دفاتر التحملات التي تؤطرها.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي: