تارودانت.. اعتداء طبيب على ممرضة داخل المستشفى الإقليمي يستنفر نقابة الممرضين 

دخلت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بإقليم تارودانت على الخط في ملف تعرض إحدى الممرضات بقسم الجراحة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت لاعتداء جسدي من طرف طبيب بذات المستشفى.

وأصدرت النقابة المذكورة بيانا موجها إلى الرأي العام تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، أعلنت من خلاله عن تنظيم وقفة أحتجاجية إنذارية يوم غد الجمعة أمام المستشفى الإقليمي بتارودانت تضامنا مع الممرضة ضحية الاعتداء.

وعبرت النقابة من خلال البيان نفسه، عن رفضها المس بكرامة الممرضات وإدارتها للاعتداء الذي وصفته ب”الأرعن” الذي تعرضت له الممرضة أثناء أداء واجبها المهني داخل مصلحة الجراحة.

كما أشار المكتب الإقليمي للنقابة، أن الاعتداء والتطاول على الممرض لن يمر مرور الكرام وأنه سيتبنى جميع السبل القانونية لرد الاعتبار، محملا المسؤولية لإدارة المستشفى في حماية أطرها التمريضية.

يذكر أن النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بإقليم تارودانت، قد سبق أن اتهمت أحد الأطر الصحية بتعريض ممرضة نهاية الأسبوع المنصرم لاعتداء جسدي بمصلحة الجراحة بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، بعدما انهال عليها بالضرب أمام العاملين بالمصلحة.