تيزنيت.. ساكنة جماعة تافراوت المولود تنتفض ضد اعتداءات الرعاة الرحل

خرج العشرات من ساكنة  جماعة تافراوت المولود بإقاليم تيزنيت، صباح أمس الأحد 11 شتنبر الجاري في وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة للتنديد باعتداءات الرعاة الرحل على أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “أكاديرإنو” أن هذه الوقفة جاءت من أجل “لفت انتباه المجلس الجماعي والسلطات المحلية والإقليمية إلى معاناة الساكنة ومطالبتها بالتدخل بجدية وحزم قصد وضع حد للاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها في الآونة الأخيرة من طرف “عصابات الرعاة الرحل” التي تسببت في إتلاف أراضي الساكنة، على حد تعبير ذات المصادر.

وقد خرج عدد من السكان مرددين شعارات تطالب المسؤولين بالتدخل لإنقاذ الساكنة من الخطر الذي بات يهددهم بسبب اجتياح جحافل الإبل والمواشي للأراضي الفلاحية بالمنطقة.

وكان عدد من الرعاة الرحل قد قاموا بترويع ساكنة الجماعة المذكورة، بعدما قاموا بالهجوم على الساكنة بالحجارة وإضرام النار في ممتلكات الساكنة، وتخريب سيارة أحد أبناء المنطقة، وتعريض عدد من المواطنين للاعتداء، مما استدعى تدخل السلطات المحلية.

وكان فريق الأغلبية بجماعة تافراوت المولود قد أصدر بيانا للرأي العام والذي تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، عبر من خلاله عن مساندته وتضامنه مع الساكنة على إثر ما تعرضوا له من اعتداءات وتجاوزات لحقت أجسادهم وممتلكاتهم ومواردهم الطبيعية.

كما طالبوا السلطات الإقليمية والمحلية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية السكان والممتلكات الخاصة والأمة وحياة الأفراد من الاعتداءات التي يتعرضون لها من طرف الرعاة الرحل وقطعانهم وزجر المعتدين ومنتهكي القانون تجنبا لكل مظاهر الاحتقان والتوثر.