تسجيل صوتي يستنفر أصحاب الطاكسيات الصغيرة بتيزنيت

يعيش قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة تيزنيت حالة من الاستنفار، وذلك بعد انتشار تسجيل صوتي على تطبيقات الواتساب لسيدة تدعي فيه تعرض زوجها لعملية سرقة تحت التهديد من طرف سائق طاكسي صغير بمدينة تيزنيت.

وقد أصدر المكتب المحلي لسيارات الأجرة الصغيرة بتيزنيت المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بيانا استنكاريا تتوفر جريدة “أكاديرإنو” على نسخة منه، أكدت من خلاله على إدانتها لما تضمنه التسجيل من اتهامات خطيرة تمس صورة وسمعة القطاع.

ودعت النقابة من خلال البيان نفسه، السلطات القضائية لفتح تحقيق فوري للتحري حول صحة المزاعم التي ذكرتها صاحبة التسجيل، وكذلك لتحديد ملابسات وحيثيات القضية تنويرا للرأي العام، وكذلك تحقيقا للعدالة.

كما طالب المكتب المحلي من الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المقدمين على هذه الأفعال، مؤكدا أنه يحتفظ لنفسه بحق المتابعة القضائية في حق صاحبة التسجيل الصوتي نظرا لحجم الإهانة والتشهير الذي مس كرامة المهنيين.

وكان عدد من رواد تطبيق الواتساب قد تداولوا تسجيلا صوتيا تدعي من خلاله إحدى السيدات تعرض زوجها المسن لعملية كريساج من طرف صاحب سيارة حمراء.

وأضافت المعنية بالأمر أن زوجها قد تعرض للحادث بعد خروجه من إحدى الوكالات البنكية، وأنه استقل سيارة أجرة للوصول إلى محطة حافلات إمجاض ، قبل أن يقله السائق إلى منطقة خلاء وقام بتجريده من المال الذي كان بحوزته.

وقد أثار هذا التسجيل عددا من ردود الفعل وسط مهنيي الطاكسيات الصغيرة، الذين عبروا عن رفضهم لهذا الاتهام، مؤكدين أن هناك سيارات صغيرة حمراء تجوب شوارع المدينة، خاصة المناطق الحيوية التي تتواجد فيها الأبناك.

كما أكدوا أنه من المحتمل ان احدهم قام بإيهام الضحية وترصده لتنفيذ عملية السرقة، مستبعدين ان يكون أحد المهنيين من مرتكبي مثل هذه العمليات في تيزنيت.